الخميس، ٢٢ ديسمبر ٢٠١١


مدونات بلوجر تعرض بشكل إفتراضي عنوان المدونه أولاً, ويلحقه عنوان التدوينه. ولكن سوف تلاحظ ان هذا لا يتماشي مع أساسيات الـ SEO. ولذلك فإنه من الضروري لعنوان التدوينه أن يكون قبل عنوان مدونتك وخاصة عندما يكون ذلك فى نتائج البحث فى محركات البحث المختلفه. خلال هذا الدرس البسيط , سأوضح كيف يمكنك تغيير هذا الأسلوب وجعل عنوان التدوينه او الموضوع يظهر أولاً قبل عنوان وإسم مدونتك, وبذلك تكون أنجزت أولي خطوات تهيئة مدونتك لمحركات البحث.

لماذا نقوم بتغيير الترتيب ونجعل عنوان التدوينه أولاً ثم عنوان أو الإسم المدونه فيما بعد؟!
إنه لمن الضروري ان يكون الترتيت ( عنوان التدوينه + عنوان المدونه ) , فهذا هوا الترتيب المناسب الذي يجب ان يظهر فى نتائج البحث. وبهذا سوف يكون هناك نقرات أكثر على مواضيع مدونتك وبالتالي ترافيك أكثر , وهذا هو الطبيعي , لانه بكل ببساطه عندما يكون عنوان التدوينه او الموضوع أولاً ، سيكون هناك ارتباط وعلاقه اكثر بينه وبين الكلمات التي يتم البحث بإستخدامها.


مثال: نتائج عملية بحث بإستخدام جوجل:
عند القيام بعملية بحث فى جوجل وعرض النتائج , فإنه فى الغالب سوف تقوم بالضغط على نتيجة البحث الموجوده بالأسفل وليس الأولي. والسبب هنا يرجع أننا عادةً ما نقرأ من اليمين الي اليسار. ولذلك فإنه من البديهي أن يكون العنوان الأهم على اليمين.
 

كيف تقوم بتغيير ترتيب عنوان المدونه ونجعل عنوان التدوينه أولاً ثم عنوان أو الإسم المدونه فيما بعد؟!
1. علينا أولاً الذهاب إلي لوحة التحكم ثم إختيار تصميم ثم إختيار تعديل HTML.
2. نقوم بالبحث عن العباره : <title><data:blog.pageTitle/></title>
3. نقوم بإستبدال تلك العباره بالكود التالي:
<b:if cond='data:blog.pageType == &quot;index&quot;'> <title><data:blog.title/></title> <b:else/> <title><data:blog.pageName/> | <data:blog.title/></title> </b:if>
4. قم بحفظ التعديلات وستلاحظ التغييرات عند التنقل بين صفحات مدونتك.
5. قد يأخذ هذا التغيير بضعه أيام حتي يتم تطبيقه ويظهر فعلياً فى نتائج البحث وستلاحظ الفرق.

0 من التعليقات:

إرسال تعليق