الأحد، ٢٥ ديسمبر ٢٠١١


يُعد متصفح جوجل كروم الشهير من أسرع وإفضل المتصفحات حالياً وأكثرها تطوراً وذلك يرجع الى التطوير الدائم لتحسين آداء التصفح لدي مستخدميه , بجانب العديد من الاضافات التي يوفرها البرنامج. وبالتالي فقد دخل المنافسه وبقوه مع المتصفحات الأخري كـ موزيلا فايرفوكس , وأوبرا .. ولكننا هنا سوف نتطرق الي الإضافات التي يوفرها هذا المتصفح لموقع التواصل الإجتماعي " الفيس بوك " والتي تجعلك تراه كما لم تراه من قبل.


قبل الدخول فى الإضافات الخاصه بجوجل كروم , يجب توضيح طريقة تركيب تلك الإضافات وهي مُوحده فى كل الإضافات.
عند الدخول الي صفحة الإضافه سنجد بالأعلي :
 

وعند الضغط عليها سيقوم المتصفح بتحميل الإضافه وسيظهر لنا ما يلي:
وعند الإنتهاء من تركيب الإضافه بنجاح سيظهر لنا ما يلي:
والآن سوف نستعرض أهم الإضافات التي يوفرها متصفح جوجل كروم والتي يمكن إستخدامها مع الفيس بوك أو ما تُعرف بإسم Google Chrome Extensions - Google Chrome Web store

(1)  Facebook Chat Smiley
وهي تعمل على إضافة أيقونات التعبيرات أو الإبتسامات داخل صندوق الدردشه او الشات
(2) Facebook Chat Fix
وتعمل تلك الإضافه على إرجاع الشكل القديم للدردشه حيث أنه سيظهر لك المتواجدين أونلاين فقط ، على عكس الآن حيث يظهر مزيج من الأصدقاء الموجودين أونلاين وأوفلاين.
(3) Facebook Notifications
وهذه الإضافه تعمل على إظهار التذكيرات والرسائل التي تصلك من حسابك على الفيس بوك عبر نافذه فى المتصفح ودون الحاجه الي الدخول الي حسابك على الفيس بوك :
(4) Facebook Like Button
تستطيع بهذه الإضافه ان تقوم بالإعجاب أو المشاركة فى حسابك فى الفيس بوك لأي صفحة أو موقع بدون حتي وجود زر المشاركه أو الإعجاب بهذه الصفحه.
(5) Facebook Color Changer
تستطيع بهذه الآداه ان تقوم بتغيير اللون التقليدي الخاص بالفيس بوك الي اللون الذي قمت بإختياره , ستظهر أيقونه الآداه عند الدخول الي حسابك على الفيس بوك فقط.

(6) Facebook Background Changer
إضافه رائعه لتغيير خلفية صفحات الفيس بوك الي أشكال وصور رائعه.
وهذه الصوره كمثال على الإضافه:

0 من التعليقات:

إرسال تعليق